انا كضاب

انا كضاب الألم يطالب بي🌕 الشعور به🌇🌟


متابعه🚭💜

عشان كدا شفت نستاهل بل ومسيرات واي حاجه تتخيلي اسي انو ديل ساكين امدرمان وفاتحين لايف..والقويه بتصيصنوا وبتعولق ..وبالذا...
09/12/2025

عشان كدا شفت نستاهل بل ومسيرات واي حاجه
تتخيلي اسي انو ديل ساكين امدرمان وفاتحين لايف..
والقويه بتصيصنوا وبتعولق ..
وبالذات الولد الابس احمر وازرق دا ..
ديل بلبسو ضيق وبعملو مناكير ولافين وفي أمدرمان...
واسي الجيش بيموت عشان الزي ديل تتخيلي ..
عشان كدا خلي الدعامه يجوا ثاني ويبلونا لي يوم الدين

28/10/2025

💔 الفاشر تحت وطأة الحرب: أزمة إنسانية وتصعيد عسكري يهدد المصير
تشهد مدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور في السودان، تصعيدًا عسكريًا خطيرًا وأزمة إنسانية متفاقمة، مما يجعلها بؤرة للصراع المستمر بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع. وتكتسب المدينة أهمية استراتيجية ورمزية كـ آخر معقل رئيسي للجيش السوداني في إقليم دارفور الذي تسيطر قوات الدعم السريع على معظمه.
🔥 تصاعد القتال والوضع العسكري
* الموقع الاستراتيجي: تعتبر الفاشر "مفتاح السيطرة" على إقليم دارفور بأكمله، ومحورًا حيويًا يستميت كل طرف في السيطرة عليه.
* الحصار والمعارك: تعرضت المدينة لحصار خانق ومستمر من قبل قوات الدعم السريع لفترة طويلة، تخلله قصف عنيف واشتباكات طاحنة استهدفت المنشآت العسكرية والمدنية على حد سواء.
* تغيرات السيطرة: مؤخرًا، أعلنت قوات الدعم السريع عن بسط سيطرتها على أجزاء واسعة من المدينة، بما في ذلك مواقع رئيسية، بعد انسحاب قوات الجيش من بعض المواقع، الأمر الذي اعتبره قادة الجيش "قرارًا ضروريًا" لحماية المدنيين من القتل الممنهج والتدمير.
* النتائج المباشرة: أدى هذا التصعيد إلى سقوط عشرات بل مئات الضحايا من المدنيين، بينهم نساء وأطفال، ونزوح جماعي للآلاف من سكان المدينة والمخيمات المحيطة بها، مثل مخيم "زمزم".
🚨 الكارثة الإنسانية تتفاقم
إن ما يحدث في الفاشر هو في المقام الأول كارثة إنسانية مكتملة الأركان:
* النزوح الجماعي: فر نحو 26 ألف شخص من المدينة خلال أيام قليلة فقط، متجهين إلى مناطق آمنة نسبيًا مثل "طويلة"، وسط ظروف قاسية وبحثًا عن مأوى.
* نقص الإمدادات: تعاني المدينة من نقص حاد ومزمن في الغذاء، والدواء، والخدمات الأساسية بسبب الحصار. وتشير تقارير إلى وصول أسعار السلع الضرورية إلى مستويات غير مسبوقة، واضطرار السكان لتناول علف الماشية في ظل المجاعة.
* خروج المرافق الصحية عن الخدمة: خرج المستشفى الرئيسي في الفاشر عن الخدمة، وتعرضت مرافق طبية أخرى للنهب والتدمير، مما يفاقم معاناة المصابين والمرضى.
* انتهاكات خطيرة: تتلقى الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية تقارير مروعة عن انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، تشمل إعدامات ميدانية، واستهدافًا للمدنيين بدوافع قبلية، وخطرًا مرتفعًا للعنف الجنسي، خاصة ضد النساء والفتيات. وقد أدانت الشبكات الحقوقية ما يحدث بأنه يرتقي إلى "القتل الجماعي

الواحد بسمع بي " بامية طبيخ " و "بامية فرك" و" بامية ناشفة " لكن بامية شراب دي أول مرة تلاقيني
15/05/2025

الواحد بسمع بي " بامية طبيخ " و "بامية فرك" و" بامية ناشفة " لكن بامية شراب
دي أول مرة تلاقيني

عااااااجل :لوكاس فاسكيز يتابع حساب برشلونة على الانستجرام وعرض نفسه للعب للفريق في صفقة انتقال حر بقيمة مليون يورو + ملي...
15/05/2025

عااااااجل :
لوكاس فاسكيز يتابع حساب برشلونة على الانستجرام وعرض نفسه للعب للفريق في صفقة انتقال حر بقيمة مليون يورو + مليون يورو مكافأة توقيع، والنادي يقوم بحظر حسابه والإبلاغ عن الصورة.
🌚

-نيجري هبش الاورقن بالغلط…🙂=زمباري متشدد…🙂💔
10/08/2023

-نيجري هبش الاورقن بالغلط…🙂
=زمباري متشدد…🙂💔

22/06/2023

قالت ليهو : ما تنوم على جنبتك الشمال
قال ليها : ليه
قالت ليهو : الجنبه الشمال فيها قلبك
ولمن تنوم : عليها بتوجعني
ابو الزفت زاااااتو ياخ
انا كان نمت في شوك ماف زول شغال بي
سناجل تشربو شََنووووو 🙂

02/08/2022

All I learned in this generation is to stay in my own lane and never trust a soul,.

Address

المشتل 117
Khartoum

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when انا كضاب posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share